تعرّف الان على الأداة MOZ وكيف تستخدمها في أعمالك التجارية؟
تعرّف على الأداة MOZ وكيف تستخدمها في أعمالك التجارية؟
انه دليل شامل سوف تدرك أهميته تماماً بعد قراءته!

عندما نتحدث عن تقنيات تحسين محركات البحث SEO، يعتبر إنتاج المحتويات التي تنال مرتبة جيدة ضمن صفحات البحث التفكير الأول الذي يخطر على بالنا. وهذا حقاً يعتبر أحد أكبر الرغبات لمَن يرغب في الاستثمار في استراتيجيةالتسويق بالمحتوى.إن الحصول على موارد جيدة وأدوات لهذا قد يكون الحل المثالي لمَن يرغب في بلوغ أفضل النتائج اونلاين.توجد عدة أدوات متوفرة يمكن استخدامها لتكميل استراتيجيتك في التسويق الرقمي. لكن، إذا كنت بحاجة إلى شيء يتيح لك متابعة موقعك الإلكتروني وتحسينه بينما يكون لديك الكثير من المهام الأخرى ، تعتبر MOZ الأداة الرائعة من أجلك.
لا تعرف إلى الآن أي شيء عن هذه الأداة MOZ ؟
أرى أنه فاتتك بدون شك بعض الفرص، لكن لا تقلق فأنت الآن على الطريق الصحيح !! هذه الأداة أساسية لرواد الأعمال الراغبين في الحصول على نتائج جيدة بتطبيق تقنيات تحسين محركات البحث أو Search Engine Optimization.
تعد منصة MOZ واحدة من المنصات الأكثر شمولاً في العالم الافتراضي. تذهب وظيفتها إلى ما يتجاوز مجال تحسينsearch engines ، وتتيح تحسين استراتيجياتك.
تُستخدم الأداة MOZ من قبل الرياديين الرقميين كثيراً بفضل مواردها المعقدة والمفيدة.
المعلومات التي يتم الحصول عليها من هذه الأداة تعد عاملاً هاماً أثناء اتخاذ القرارات؛ فهي تقدم بيانات موثوق بها كثيراً وتقلل فرص ارتكاب الأخطاء بشكل ملحوظ، والوصول إلى نتائج لا تُصَدّق.
سوف تتعرف في هذه التدوينة (الدليل الشامل على النقاط التالية):
ما هي وظيفة MOZ ؟

الصفحة الرئيسية في الأداة MOZ
بالنسبة للشخص العامل في مجال (سيو) ، لا غنى عنه معرفة تقييم الصفحات الأكثر أهمية حسب محتواها، بأسلوب فردي، وكذلك معرفة أعداد الزوار في كل صفحة من صفحاتك، والوصول إلى تحديد أساليب الحماية الهامة.
إن كل ما ذكرناه يمكن للأداة MOZ تحقيقه لك، والكثير غير ذلك أيضاً.
تسمح هذه الأداة للعامل الاحترافي أن يرى مدى سلطة Authority لكل صفحة في موقعه الإلكتروني، ويتحقق من عدد النطاقات (domains) التي تشير إلى صفحتك وتقدم روابط مرجعية إلى هذه المحتويات.
هناك ميزة أخرى هامة جداً تتحقق من هذه الأداة، وهي أنها تصدر إنذارات عند وجود أخطاء محتملة . تُظهر أيضاً المواضع التي يمكن إجراء تحسينات عليها ضمن الموقع الإلكتروني.
لماذا يعتبر هاماً احتلال المرتبة الأولى في نتائج البحث؟
ربما تتساءل: هل يعد مفيداً الظهور في المرتبات الأولى ضمن نتائج البحث؟
استناداً إلى الشركة الأمريكية imFORZA ، وهي شركة متخصصة في التسويق الإلكتروني، حوالي 75% من الأشخاص لا يذهبون إلى صفحة أخرى تتعدى الصفحة الأولى في جوجل. مجرد هذه المعلومات تعد حافزاً هاماً لمَن لديه أعمال رقمية أن يحقق تلك المنزلة.
عندما يقوم شخص ببحث على جوجل، يعرض له محرك البحث أفضل النتائج ضمن الصفحة الأولى من جوجل . عادةً يعتبر الرابط الأول الذي يظهر مباشرة بعد الروابط الممولة هو الرابط الأكثر شمولاً وتكاملاً. لهذا السبب يرى الكثير من الناس أنه لا توجد حاجة لمتابعة البحث عبر نتائج أخرى.
لذا إن فرص أن يعثر شخص ما على موقعك الإلكتروني ضمن المرتبة الثانية أو الثالثة في جوجل أقل بكثير.
إن أفضل طريقة تتمكن بها من جذب انتباه هؤلاء الأشخاص وتوليد المزيد من الدخول والعملاء المحتملين leadsبشكل عضوي هي أن تتمكن من وضع موقعك الإلكتروني ضمن الصفحة الأولى في جوجل.
لن تحصل على عدد الزوار المطلوب ليكون مستحقاً ذلك الوقت والمال إذا لم تظهر ضمن المواقع الأولى. أنت بحاجة إلى هذه الحركة الشبكية العضوية، حيث تبدأ أغلبية الخبرات اون لاين بأداة للبحث.
ولهذا السبب نرى أن العمل الجيد في مجال SEO قادر على تعزيز الحركة الشبكية إلى موقعك. بالإضافة إلى أنه يجعل عملك التجاري ينمو على نحو مستمر.
كيف يتم استخدام MOZ ؟
تعد MOZ أداة سهلة وتتمتع بالعديد من الوظائف. كلما استخدمتها أكثر يصبح أسهل بكثير عليك فهم ظائفها.
لكن كي نسهّل عليك العمل شرحنا بعض الوظائف الرئيسية لها. سوف نتحدث قليلاً عن كل وظيفة منها كيف تتعلم بشكل أفضل استخدامها. ألا ترى في هذا فرصة كبيرة لإتقان استخدام وسيلة بهذه الأهمية ؟
Keyword Explorer
هي أداة من أدوات (سيو)، مناسبة جداً لاختيار الكلمات الرئيسية keywords. تقوم باكتشاف أفضل الكلمات، ويتم الاختيار حسب الأرقام الأكثر أهمية.

لمحة عن المعلومات التي تقدمها الأداة KEYWORD EXPLORER
تقدم الأداة التي نقول لها اختصاراً KWE جميع المقاييس التي تعد أساسية لضمان مستوى جيد من سيو:
- الحجم.
- الصعوبة.
- الفرصة.
- الأهمية.
- الإمكانية التي تقوم عليها.
تعد الأداة رائعة جداً، تُعتبر الأرقام التي تتحدث عن حجم الأبحاث المعلومات الأكثر قيمة من كامل تقارير جوجل ادوردز Google AdWords في أغلب الأحيان، والتي قد تصل إلى دقة بنسبة 95% تبعاً للكلمة الرئيسية.
تعرّف الان على الأداة MOZ وكيف تستخدمها في أعمالك التجارية؟
Reviewed by mimou
on
5:10 م
Rating:










ليست هناك تعليقات: